Wednesday, May 28, 2008

خطة الاربعين

تمويه :
هذه البوستاية بدات كنوت على الفيس بوك وبدات الكتابة ثم التعديلات وانا نايمة
يبدو ان هذا سيكون هو منهج الكتابة فى هذه المدونة
.
ربما كان من اكثر تصرفات البنى ادمين مجافاة للذوق ان يدعو احدهم لك او يتصور انه يدعو لك فتقول له لا بلاش والنبى هذه مقدمة منطقية واستهلال لابد منه على راى منى الخضراء ...ومنى الخضراء مختلفة تماما عن منى الكحلية التى ربما اتحدث عنها فيما بعد
.
والحقيقة ان منى الخضراء ايضا هى صاحبة حقوق الملكية الفكرية لاسم هذا البوست فانا فى الواقع لدى نظرية ما " لاننى كلما كنت فاضية فاننى اطلع بنظريات " وكما يعلم القاصى والدانى فان الفضا وحش

هذه النظرية ظلت بلا اسم حتى اطلقت عليها منى الخضراء التى هى لا تتشابه على الاطلاق مع منى الكحلية اسم خطة الاربعين والنظرية يا محترم/ة مفادها : انى ارى انه يكفى الانسان الذى تجتمع فيه صفتين رئيسيتين هما العقل والخلاء من المسئولية نحو اخرين يكفيه اربعون عاما فقط على ظهر البسيطة ذلك ان الانسان مننا ليس الا حلم ....

فاذا ما لم يستطع ذلك الانسان تحقيق احلامه وطموحاته قبل سن الاربعين فهو حتما قد استنفذ الكثير من الطاقة وما تبقى لديه لن يكفيه ابدا كى يحقق هذه الاحلام بعد الاربعين ، وبالتالى فان بقائه فى الدنيا ليس له لزمة على الاطلاق.. مجرد مزيد من استنزاف الموارد التى يمكن ان يفيد منها اخرون ما زال لديهم القدرة على ان يحلموا وان يسعوا الى تحقيق هذا الحلم
اما اذا ما استطاع الانسان ان يحقق احلامه وطموحاته جميعها قبل الاربعين وطبقا لمبدأ كون البنى ادم مننا ايه غير حلم السابق ذكره فانه ليس لديه الحاجة ان يكمل فى هذه الدنيا اكثر ... فباستنفاذ الاحلام وتحققها يكون تحققه قد اكتمل وما من فائدة من مزيد من الصراع والمعاناة
اما من فقدوا القدرة على الحلم من الاساس فسوف افكر فى نظرية جديدة وهى حتمية لهم.
وسادع منى الخضراء تضع لها اسما جديدا عسى الا تعلم منى الكحلية بالموضوع
.
وهكذا فان من نتائج تطبيق هذه النظرية العبقرية ان البشرية ستعود الى عهدها السعيد الاول
عندما كانت اعمار البنى ادمين قصيرة فكانوا ينفقونها فى الاستمتاع بالدنيا قدر الامكان ولم لدى احد استعداد لاهدار الوقت فى الحروب وزنبقة الاخرين وحكم الشعوب واجمل ما فى الامر انه سيحدث فراغ رائع على اعتبار انه لا يمكن ان يحكم البلد الا من هو قد تخطى الاربعين وفقا للدستور فانظروا كيف تبشر نظريتى بعهد سعيد قد يكون قادم هذا العهد لن يكون فيه سوزان ولا منى الكحلية

8 comments:

كلام على بلاطة said...

حضرتك معترضة على سن الاربعين
الاربعين عندنا لسة ما تعينش
يعنى مفروض نبتدى من سن الستين

Azza Moghazy said...

انت يا رفيق شخص ما زال يحلم فانت تحلم بالتعيين اى نعم هو حلم ليس بالواقعى نظرا لان عمنا احمد درويش وزير الدولة للتنمية الادارية والذى يسبق اسمه دال نقطة حتى لا يقاضينا.. قد قضى بانه لا تعيين فى الدولة او سواها وان العمالة كلها ستكون مؤقتة بحيث ان حضرتك تشتغل خمس سنوات ثم تجلس فى بيتكم الكريم حتى يعمل شخص اخر لخمس سنوات وهكذا " راجع حواره بالشباب منذ خمسة اشهر"
وعلى الرغم من هذا فان قدرتك على الحلم تؤهلك تماما لان تحيا بعد الاربعين فهنيئا لك او لتحرى الدقة ربنا يكون فعونك

Anonymous said...

متشكرة جدا ياعزة لانك خليتينى انظر فى المراية عشان افتكر عندي كام سنة
انا حاسة فعلا انى عديت الاربعين بكتير بس ياترى هنقعد نستنى كتير
انتى عارفة طبعا انا مستنية ايه
بس ياترى عمنا احمد درويش هيكتفى بالاحساس والا هنستنى لما تعلن ساعات ضبط الوقت (اقصد يعنى شهادة الميلاد) ان عديت الاربعين

Bella said...

مش عارفة ابتدي منين

المشكلة ان الواحد لم يحقق احلامه
ومازال لديه امل في تحقيق بعض الاحلام

في هذه الحالة ماذا سيفعل؟؟

هل يقتل الامل وبالتالي يتوقف عن الحلم ويذبل
او ينتظر ذبوله

وبالتالي يخلي المكان لغيره

حسب نظية اوسطى اونكل درويش وقانون العمل الجديد ربنا يوقف نمو الجميع واولهم الاونكل درويش

ولسه لما يطبقوا باقي نظرياتهم في التعليم وربط زيادة المرتبات بالجودة والتطوير

الله ينكد عليهم جميعا

تصوري حاسة اني خلاص مش عايزة انتظر اي احلام تتحقق

بقالي فترة اصلا بقيت اعمل عملية ترشيد احلام

يعني اقلل قدر الامكان من الاحلام خاصة واننا في عصر لاتحقيق للاحلام

وبالتالي ترشيدها افضل

حتى يحدث توقف تلقائي لها

بقالي فترة بقيت ابطل احلم او اتمنى

ياترى فاضل لي قد ايه على وجه البسيطة؟؟

Azza Moghazy said...

وده سؤال برضه يا بيللا
فاضللك السُحُندُق طبعا
انتى ردك عاوز قعدة اساسا
راجعة لسيادتك تانى لما اكون نايمة كويس عشان نعرف نحكى

Bella said...

طيب يااختي مش تفهميني الاول يعني ايه السُحُندُق علشان اشوف مدى خطورة الحالة

هههههههههههه

اول مرة اسمع الكلمة دي

هههههههههههههه

ضحكتيني وانا ماليش نفس اضحك

abderrahman said...

سن الأربعين له مكانة في النصوص الدينية الاسلامية حسب ما اعرف
الانبياء بتنزل عليهم الرسالات في سن الأربعين
ويذكر أيضا أن المرء إذا بلغ الأربعين وهو بطياع وأخلاق معينة فسيبقى عليها إلى أن يموت
**
دي حتمية الأربعين
**
فاكر مرة واحد بعت إيميل حلو من كام سنة كده عن عظماء ومشهورين حققوا نجاحهم بعد سلسلة من الفشل، وبعد ما تخطوا سن الأربعين بمسافة
:)

Azza Moghazy said...

عبده باشا
شوف فى تلت بنى ادمين لما بلاقى توقيعهم فى التعليقات قلبى بيفرح كدهو كدهو كدهو " حقوق الطبع محفوظة للسيد نائل الطوخى " وسيادتك واحد منهم طبعا

اما بخصوص مكتوبكم الكريم فالحقيقة انه قد انتهى عصر الرسالات وبالتالى فان المرجعية الدينية التى تفترض اهمية خاصة لسن الاربعين لم تعد قائمة هذه واحدة
اما الثانية يا عبد الرحمن فهى ان مسالة وجود عظماء حققوا نجاحهم بعد سن الاربعين فهذا لانهم كانوا قادرين على الحلم بعد الوصول للاربعين وكانوا فى ظروف تسمح بتحقق الحلم وتحقق الذات
وهذا ما لا تجده فى مجتمع مثل مجتمعا

اما الثالثة فهى انى لا اطمح حتى للوصول للاربعين بعدما فقدت القدرة على مجرد الحلم
اما الرابعة فسيادتك مختفى فين بقى
لا تدعنا نفتقدك كثيرا فمن الصعب ان تتغيب انت واسكندرانى كدة مرة واحدة
************************
بيللا
اعدك بانى ساعد لك دراسة كاملة عن ماهية السُحُندُق رغم مافى كشف هذا السر من خطورة
فمن الصعب كما تعلمين ان توضع الاسرار على قارعة المدونات للغوغاء والسابلة وعامة الشعب
لكن نعمل ايه
طلبات سيادتك اوامر