بصراحة شديدة
وبما انى مصنفة كثائرة رومانتيكية " كائن اهبل يسعى لتحقيق اليوتوبيا من خلال افكار مسالمة يوتوبية تبدو ليبرالية " فمن الطبيعى جدا ان اعذر البهائم فى كونها بهائم
ورغم ذلك كنت اومن بضرورة مناقشة البهائم لاخراجها من ظلام البهيمية الى نور الانسانية
وكثائر رومانتيكى فهذا يبدو شيئا جميلا ومنطقيا ومحمودا وربما خليلا كذلك
منذ ايام تنتابنى نوبات غضب
اتصرف بقسوة وحدة غير طبيعية
الخاص خاص فدعونا منه
اما العام فهو لا ينفصل عندى ويقودنى الى الاكتئاب بنفس الحدة التى يقودنى الخاص الى الاكتئاب بها وربما بشكل اعنف ايضا
انا هذه الايام اكره مصر جدا
اكرهها بعنف
واشعر بكراهية لا حدود لها لهذه البلد وانا اكتب هذه السطور
اشعر بالغيظ من شباب سته ابريل الذين تم اعتقالهم لغنائهم وتطييرهم لطيارة ورقية تحمل علم مصر
انت لم تقرا خطا
انا لااشعر بالغيظ لاجلهم بل اشعر فعلا بالغيظ منهم
لانهم يعرضون انفسهم لبطش الامن الممثل للنظام من اجل بلد وشعب لا يستحقان اى تضحيات
بل فى الواقع حتما يستحقان الحرق
وطن يعتقل ابناؤه بجريمة الغناء
لا يستحق مجرد التفكير فيه
لهذا فانا متغاظة وقرفانة ومكتئبة وحادة وقاسية ومش طايقة نفسى ولا طايقة حد
واعتقد ان هذا عادى جدا
ثم يا اخوانى وكأنها كانت ناقصة
اتصفح الفيس بوك فى الجروبس التى اشترك بها
الصديق اسكندرانى وضع صور لمنضالات وسيدات اثرن تاثيرا كبيرا فى تاريخ الانسانية ومن بينها صور لملكات مصريات قديمات منهن الملكة حتشبسوت
وذلك ضمن جروب الحجاب لماذا ومن وراءه ؟
تعليق على صورة الملكة العظيمة به لينك لمنتدى
اقرأوا اولا ثم نتكلم
قرأتم جميل جدا
ليس الموضوع بجديد
ولكنه حقا حقا مستفز
ابناء بن باز
الذى اخفوا عنه انهم يدرسون للاطفال فى المدارس ان الارض كروية حتى لا يغضب
يريدون ازالة الاصنام
لن اتعب نفسى الحقيقة بقص ولصق عينات من ما ذكر
ولن اتعامل باسلوب عقلانى يقوم على تحليل الخطاب
ومناقشته
فلا خطاب يستحق المناقشة اساسا
الحق الحق اقول لكم يا رفاق اننى بما انى كنت وما زلت مصنفة كثائرة رومانتيكية
كنت ارى ان هناك مؤامرة ما على عقول هؤلاء
وان الجاهل من حقه كانسان ان يجد من يقوم بتوعيته ومن يمنحه حقه فى الحصول على المعلومات ومعرفة الحقائق ثم ليناقشها كما يحلو له بعد ان يعرف
اما الان فانا اقول
ان البهائم ليس لها امل ان تصعد سلم التطور
وان البهائم تبقى بهائما ابدا
وانه لا فائدة من مناقشة مثل هذه العقول
الحق انى الان اومن باهمية التطهير العرقى
وان هذه الجينات الصحراوية المتخلفة يجب ان تباد
ومن يسير على نهجها ممن تسللت اليهم هذه الجينات داخل مصر
مصر ذات الاصنام التى تستحق الحرق
ينبغى ان تحرق فعلا
اذا ما استمرت على هذا الحال
وبما انى مصنفة كثائرة رومانتيكية " كائن اهبل يسعى لتحقيق اليوتوبيا من خلال افكار مسالمة يوتوبية تبدو ليبرالية " فمن الطبيعى جدا ان اعذر البهائم فى كونها بهائم
ورغم ذلك كنت اومن بضرورة مناقشة البهائم لاخراجها من ظلام البهيمية الى نور الانسانية
وكثائر رومانتيكى فهذا يبدو شيئا جميلا ومنطقيا ومحمودا وربما خليلا كذلك
منذ ايام تنتابنى نوبات غضب
اتصرف بقسوة وحدة غير طبيعية
الخاص خاص فدعونا منه
اما العام فهو لا ينفصل عندى ويقودنى الى الاكتئاب بنفس الحدة التى يقودنى الخاص الى الاكتئاب بها وربما بشكل اعنف ايضا
انا هذه الايام اكره مصر جدا
اكرهها بعنف
واشعر بكراهية لا حدود لها لهذه البلد وانا اكتب هذه السطور
اشعر بالغيظ من شباب سته ابريل الذين تم اعتقالهم لغنائهم وتطييرهم لطيارة ورقية تحمل علم مصر
انت لم تقرا خطا
انا لااشعر بالغيظ لاجلهم بل اشعر فعلا بالغيظ منهم
لانهم يعرضون انفسهم لبطش الامن الممثل للنظام من اجل بلد وشعب لا يستحقان اى تضحيات
بل فى الواقع حتما يستحقان الحرق
وطن يعتقل ابناؤه بجريمة الغناء
لا يستحق مجرد التفكير فيه
لهذا فانا متغاظة وقرفانة ومكتئبة وحادة وقاسية ومش طايقة نفسى ولا طايقة حد
واعتقد ان هذا عادى جدا
ثم يا اخوانى وكأنها كانت ناقصة
اتصفح الفيس بوك فى الجروبس التى اشترك بها
الصديق اسكندرانى وضع صور لمنضالات وسيدات اثرن تاثيرا كبيرا فى تاريخ الانسانية ومن بينها صور لملكات مصريات قديمات منهن الملكة حتشبسوت
وذلك ضمن جروب الحجاب لماذا ومن وراءه ؟
تعليق على صورة الملكة العظيمة به لينك لمنتدى
اقرأوا اولا ثم نتكلم
قرأتم جميل جدا
ليس الموضوع بجديد
ولكنه حقا حقا مستفز
ابناء بن باز
الذى اخفوا عنه انهم يدرسون للاطفال فى المدارس ان الارض كروية حتى لا يغضب
يريدون ازالة الاصنام
لن اتعب نفسى الحقيقة بقص ولصق عينات من ما ذكر
ولن اتعامل باسلوب عقلانى يقوم على تحليل الخطاب
ومناقشته
فلا خطاب يستحق المناقشة اساسا
الحق الحق اقول لكم يا رفاق اننى بما انى كنت وما زلت مصنفة كثائرة رومانتيكية
كنت ارى ان هناك مؤامرة ما على عقول هؤلاء
وان الجاهل من حقه كانسان ان يجد من يقوم بتوعيته ومن يمنحه حقه فى الحصول على المعلومات ومعرفة الحقائق ثم ليناقشها كما يحلو له بعد ان يعرف
اما الان فانا اقول
ان البهائم ليس لها امل ان تصعد سلم التطور
وان البهائم تبقى بهائما ابدا
وانه لا فائدة من مناقشة مثل هذه العقول
الحق انى الان اومن باهمية التطهير العرقى
وان هذه الجينات الصحراوية المتخلفة يجب ان تباد
ومن يسير على نهجها ممن تسللت اليهم هذه الجينات داخل مصر
مصر ذات الاصنام التى تستحق الحرق
ينبغى ان تحرق فعلا
اذا ما استمرت على هذا الحال
22 comments:
مساء الخير يا استاذه عزه
العدو لم يعد يقبع فقط على الناحية الأخرى من سيناء
العدو يقبع ومنذ زمن بعيد على الشاطىء الشرقي للبحر الأحمر
العدو أصبح يقبع وسطنا
بيننا
أسرائيل لم تلمح ابدا ولا أظنها تتخيل أن تلمح بهدم الأثار المصريه سرقتها نعم، أدعتها نعم
لكن تدميرها لم يخطر لهم على بال
وكما فعل بدو الرمال من قبل بأشكالهم العديده هاهم أحفادهم يريدون تدمير مجد حضارتنا
هذا الوطن الذي لا حاضر له ولا مستقبل والذي لم يبق له سوى الماضي
اي شىء سيبقى له لو ضاع الماضي
هؤلاء الحقراء يجب قتلهم كما تسحق الصراصير
تعليق للمتابعه فقط
الصديقه عزة
=================
رغم كراهيتي الرهيبه للفيس بوك ورغم تصفحي له بين الحين والاخر اضطررت للدخول الليوم بعد قراءة هذا البوست
المنتدي شفت اسمه هنا
http://www.facebook.com/group.php?gid=23551661344
االتعليق علي المناضلات العربيات لم يكن الا تعليقين لم اجد منهما لينك المنتدي
اولا مش عارفه ايه علاقه المنتدي ده بموضوع نزع الحجاب او حط الحجاب او تطريز الحجاب بالترتر
:))
بجد
اكره بشده كل دعوات لبس الحجاب وخلع الحجاب البسي... اخلعي... صيغه الامر هنا مميته
هل من الممكن ان نصنع جروب اسمه احلق شنبك ربي شنبك!! تدخل سافر في حريه المرأة ان ترتدي مايوه او خمار وكلاهما حق اصيل لها.. علي ما اعتقد.. ان تختار ما ترتاح
ده مش صلب البوست علي ما اعتقد
معنديش اي طاقه نفسيه ابحث في ما خلف المنتدي.. هل هو منتدي خليجي او مصري
عزيزيتي لا خوف ولا ضير بعض المنتديات تضع خدمه الشات الصوتي والمرئي من اجل ترويج المنتدي
!!اعتبريها دعايه رخيصة مش اكتر
الاهرام ليست اصنام هي مجرد قبور نزورها لنري عظمه ما بناه الاجداد فقط لا شبهة حرمانيه علي ما اعتقد كمان اننا لاننوح ولا نندب طبعا علي الملك خوفو فقيد الشباب
اذن لاعلاقه للموضوع بالدين اصلا:))))
اختلف معك لو تسمحي لي في وصف جماعه من البشر بانهم اصحاب جينات متخلفه صحراويه او جبليه او ريفيه اعتقد ان شعور عنصري نوعا ما ضد اي ليبراليه
:))
اعتقد ان غضبك المشروع يا عزيزتي ما دفعك فقط الي ذلك اهل الخليج يختلفون عنا منهم السيئ والجيد لا شيئ يدعو الي حكر الجهل والتخلف في فئه مهما كانت
في صعيدنا الغالي وفي تاريخنا المصري الكثير من قصص الجهل ما تفوق قصه ابن باز بكثير
اسمحي لي انقل لك جزء من احد الكتب التي لخصتها سابقا
===================
وفي عصر الثقافه المزدوجه كانت قضيه ادخال العلوم الحديثه الي منهاج الدراسه الازهريه موضوع صراع طويل بين شيوخ الازهر حتي القرن التاسع عشر..حتي فشل الامام محمد عبده في ادخال علم الطبيعه والفيزياء ليكون ضمن تلك المناهج رغم انه اسماه علم خواص الاشياء التي اودعها الله في الاجسام وعندما افلح الامام ان يكون مفتيا_في اقناع صديقه حسونه النواوي شيخ الازهر بأضافه بعض العلوم العصريه {الجغرافيا والرياضيات والتاريخ}
الي مناهج التدريس فان شيخا اخر تصدي لهذه المحاوله بضراوة هو الشيخ عبد الرحمن الشربيني واعلن في الصحف المصريه1905ان الذي حدث من شأنه هدم هذا المسجد العريق ويحول الي مدرسه فلسفه وآداب تحارب الدين
وفي تلك الظروف توجه الشيخ محمد الامبابي الي شيخ الازهر بفتوي ما قولكم _رضي الله عنكم هل يجوز للمسلمين تعلم العلوم الرياضيه مثل الهندسه والحساب والهيئه والطبيعيات وتركيب الاجزاء المعبر عنها بالكيمياء بما ينبغي عليه زياده القوة للامه وما تجاري به الامم المعاصره لها في كل ما يشمله الامر بالاستعداد
اصبح بعدها الدين فقرة في اعلامنا وحصه في مدارسنا والكل بادي السأم والملل والكآبه
====================
يا عزيزتي
الجهل والخرافه في كل مكان وقبل ظهور الوهابيه وهذا ما اعتقد انك تقصديه
الجمود الفكري... وثقافه الانغلاق
حكايه المنتدي ما تهزكيش ابدا مجرد فرقعه و شهرة خايبه
دمتي بكل ود
couldn't agree more ya azza
انا قعدت فترة اقرا كلام العالم دى و اتنرفز و ارد و كدة
بعد كدة لقيت ان تجاهلهم اسلم وسيلة
دول لا يرقوا لمرتبة البنى آدمين
العالم كله ماشى فى اتجاه و هما لسة بيقولوا لك حرمة زيارة القبور و اصنام و نهدها و اهو نستفيد بالمساحة
آل نستفيد بالمساحة آل
ما المساحة ربنا مديهالكم من وسع نيلتوا بيها ايه
الكتاب اللي فوق اسمه التدين المنقوص لفهمي هويدي
هتلاقي فيه العجب حرب ضروس لتدريس الكيمياء والفلسفة!!داخل الازهر
دمت بود وخير
استاذ اسكندرانى
الجهل هو العدو الاكبر
العقول الجاهلة ارضيات خصبة للحشرات الفكرية
هناك عقول بطبيعتها مهيئة للاحتلال واقحام افكار الظلام فيها
وللاسف نحن صرنا كذلك
مما يؤلمنى جدا ما تقوله حول ان هذا الوطن لم يبق له سوى الماضى كى يتمسك به
ويتمسح به
كون ان الوطن ينتهى وجوده وتنتفى كينونته بانتهاء او اختفاء ماضيه كى يكون التعبير اكثر دقة
ليس هذا مما يدعو للفخر على الاطلاق
بت اومن فعلا انهم حقراء
الشمكلة ليس فى كونهم جهلاء
المشكلة فى كونهم محبين لهذا الجهل
باقين عليه
متنعمين به
انظر الى تعليقاتهم حول كون الاهرامات مقابر والرسول نهى عن التبرك بالقابر اى غباء هذا
بصراحة الكائن الغبى لا يستحق الحياة
الغبى الذى يحب غباءه ويتنعم به عقبة فى سلم التطور الانسانى
عقبة يجب تسويتها او ازالتها
بنت القمر
انا ايضا ذكرت كثيرا من قبل ان قضيتى ليست الحجاب على الاطلاق قضيتى هى ادخال النور الى العقول وليس اسقاطه على الشعور لو جاز التعبير
قلت مرارا انه لو انتهى من المجتمع هذا الهوس المريع بالجسد لانتهت اوزمتنا مع الحجاب واللا حجاب
لن يكون التحقق الاجتماعى من خلال التنميط وتسييد اشكال يرى انها من صميم الدين
المجتمع الفاقد للتحقق وللهوية الجامعة الواضحة هو فقط المجتمع الذى يلجأ للشكلانية
وهذا هو عين ما قلته فى هذا الجروب على الفيس بوك
ربما بدا شعورا عنصريا
منذ بضعة ايام مضت لوضصمت اى شخص يردد ما قلته انا شخصيا امامنى بالعنصرية
ولكن الحقيقة انه يوما بعد الاخر يثبت لى
ان هناك عقول ما لم يهيئها الله ابدا لتكون عقول بنى ادمين
هناك دراسة قرات عنها وان لم اقراها حتى الان للاسف حول تربية الدعة
تربية الدعة فى دول الخليج تحديدا ولدى الطبقة الكومبرادور الجديدة فى مصر
التى تصنع افراد غير قادرين على التمييز
قابلين للافكار الجاهزة
الحقيقة اننا بازاء مجتمع كامل يفكر بنصفه الاسفل الا من رحم ربى
مجتمع اختصر الجنة ورضا الله فى انهار العسل والحور العين
اى نقاش يجدى مع مجتمع كهذا اذن؟؟؟؟؟؟؟
انا لست ليبرالية
ولم ادع ذلك
انا اميل للاشتراكية الديموقراطية
انا حادفة شمال وموقفى السياسى و الفكرى محسوم
انا لا انظر للامر على انه فرقعة يا صديقتى
مما اثار غيظى اكثر تعليق لشاب مصرى على اللينك الذى وضعته للمنتدى على الفيس بوك
جاء التعليق بالنص التالى
************************
اكيد لاء طبعا
الم يعلمنا القران ان نسير فى ضروب الكفرة لننظر ماذا قد قاموا بصنعة و اين هم الان
الاهرمات و ابو الهول و كل الاثارات فى كل العالم تؤكد صدق القران الكريم من الف و ربعمائة عام و اكثر اعلمنا القران فى كتابة الذى يقراء حتى اليوم بان هذة الاثار للقوم الظالمين ستظل قائمة لنتعلم منها اين ذهب اهلها و كيف انهم كانوا اقوى منا و لظلمهم لانفسهم لا يبقى منهم الا هذة الاثار شاهدة على عظمتهم فى البنيان و ضعفهم امام الله الخالق الجبار
************************
انتهى التعليق
واترك لك التعليق
كوفى بريك
انهم يسيرون فى الاتجاه الاخر لانهم غير قادرين على السير فى الاتجاه الصحيح
غير قادرين عل تحمل التكلفة
انهم يرون فى العودة للخلف ملاذا وموئلا
يرون فيها مظلة حامية
ونظم الحكم لدينا ولديهم تلعب دورا هاما فى هذا
فى الابقاء على الجهل والتخلف والغباء
ولكن هناك شعوب بطبيعتها تنزع للمعرفة
وتبحث عنها
يظهر منها بعض ربما كانوا كثرة وربما كانوا قلائل
يسعون الى تصحيح تلك الاوضاع المقلوبة
يسعون للدفع للامام
هذا لا يحدث هناك
لم اتمالك نفسى من ان الاحظ ان كل من عرفته من اهل الجزيرة ممن يفكرون
له ام مصرية
او سورية او لبنانية
اى ان به جينات ما ليست سعودية
وبعدين كما قال السادات
ايه الظاهرة اللى عندهم يعنى
سيدنا محمد
جدته مصرية وجده عراقى
بالنسبة لمقولة بنت القمر
الوهابية التى تتحدثين عنها هل فكرت يوما بمعرفتها حقا ؟ هل سالت نفسك لماذا تحاربها امريكا ؟ هل فكرت لماذا جاءت أساسا ؟
وعن موضوعه الحجاب والمراة وحريتها عنك حق عارفة ليه علشان انا ادعوا الى تحرير المرأة مثلك لكنى اقصدك تحريرها من الملابس مش القيود !!! صباح الخير اى حرية تقصدين ؟
وعن الشنب وخلافه ما نتوا بتتدخلوا حتى فى قصة الشعر يا شيخة روحى موتى احسن
وعن حكاية الازهر
بصى للازهر دلوقتى انا طالب ازهرى والله العظيم
نتخرج لا احنا زى التربة والتعليم ولا احنا شيوخ بندرس المناهج العادية اللى الكل بيشكى منها وكمان بندرس القران كاملا والفقه وباقى مواد الازهر كاملة اين الرحمة !!! وبالتالى لا حاجة بتثبت فى الدماغ ولا يحزنون وبعد التخرج كلنا بنقعد مع زملاءنا من كل الجامعات على قهوة العواطلية
ع ع ع
على وزن ش م ع
عاطل عن العمل
وحكاية الشيخ حسونة الباقى اللى قلتيه هو واقع لا ننكره لكن صدقا ذلك كان فى عصر الانغلاق قبل انفتاح السماوات علينا كشعب مصرى
ومن الاخر
لوكل كلب عوى ألقمته حجرا لصار الحجر مثقال ذهب
سلام
مسلم
المشاركة هنا مرهونة باحترام باقى المشاركين ولا شروط اخرى
والى ان تتعلم كيفية الحوار المحترم فلا رد على تعليقك من جانبى
ومن الان فصاعدا اى تعليق سيعرض باى شكل من اشكال عدم الاحترام للمعلقين سيتم حذفه فورا
مجرد سؤال برىء ؟
هو فين عدم الاحترام ده ؟
يمكن انتى فهمت كده عن عدم قصد منى لكن ذلك لا يبرر ما قالته بنت القمر ولا انتى زعلانة على "عدم إحترامى" رغم عدم تعمدى لذلك ومش زعلان على اللى قالته فى دينك ؟!!! ولا ايه رايك ؟
ولو قصدك على آخر سطر ده بيت شعر اولا ثانية ليس سبابا لآحد ثالثا معناه واضح جدا وهو عدم خلق مشكلة من لاشىء
يعنى الموضوع واضح ومش محتاج ثورة ولا يحزنون
شيطان الرحمة
ارجو ان تعيد قراءة رد بنت القمر جيدا لكى تدرك جيدا انها لم تتعرض بسوء للدين فحسب وجهة نظرك انت هى مسلمة متدينة اكثر منى لانها محجبة وهذه دلاله واضحة على تدينها طبقا للشكلاانيات الحاكمة
ثم الا ترى فى جملة روحى موتى احسن اى اهانة او حدة ؟
كلامها عن الشنب كان سخرية من حديث البعض عن لبس وخلع الحجاب وجعلها قضية مركزية فى الدين وهى ليست كذلك " من وجهى نظرى انا ولا اعرف شيئا عن وجهة نظرها هى "
وااله انا دخلت مدارس
واعرف ان السطر الاخير هو قول ماثور ناخوذ عن بيت شعر
ولكن سياق الكلام يعنى باختصار انك تستنكف الحديث حول الامر لان المخالفين هنا كلاب
شكرا على التوضيح
وارجوا ان تراجع لغتك فى الحوار مع الاخير
مرحبا بك فى كل وقت
لالالالالالالالالالالالالا
لو كلامك على جملة روحى موتى أحسن أنا أعتذر عنها بس على فكرة دى من الكلمات الدارجة على لسانى بصفة عامة ولم أقصدها بالذات لكنى أكرر أعتذرى لك ولها
اما عن قولك أنى أستنكف الحديث حول الامر وأن المخالفين كلاب
لالالالالالالالالالالالالالالالا طبعا
وعلى فكرة الشكليات ليست حاكمة
وليست كل محجبة قدوة لست اقصد بنت القمر او غيرها على فكرة
لكنى قرأت على احدى المدونات من فترة شعر لعاشقة النقاب أو لواحدة أخرى لست أتذكر الفاظه
لكن معناه ان هنالك من يلبسه للتستر وهن من البغايا
وهنالك من يلبسه لله ويسىء لهن البغايا
وهنالك من يلبسه مجبرا ويستعمله لاغراض فى نفسه
عموما كذلك الحجاب
لاحظى انه اساسا فرض
وليس هذا مربط الفرس
ده مربط الفرس " اولا مش عارفه ايه علاقه المنتدي ده بموضوع نزع الحجاب او حط الحجاب او تطريز الحجاب بالترتر
:))
بجد
اكره بشده كل دعوات لبس الحجاب وخلع الحجاب البسي... اخلعي... صيغه الامر هنا مميته
هل من الممكن ان نصنع جروب اسمه احلق شنبك ربي شنبك!! تدخل سافر في حريه المرأة ان ترتدي مايوه او خمار وكلاهما حق اصيل لها.. علي ما اعتقد.. ان تختار ما ترتاح"
ايه رايك ؟؟؟
اقرائيه كده بتمعن
أنا أكره النقد جدا لكنك حسستينى انى مجنون وبافترى عليها
دى نسخة من كلامها بالضبط ومش هاكمل هاسيبلك الباقى بقة
وقولها "اختلف معك لو تسمحي لي في وصف جماعه من البشر بانهم اصحاب جينات متخلفه صحراويه او جبليه او ريفيه اعتقد ان شعور عنصري نوعا ما ضد اي ليبراليه
"
برضه مش هارد عليها ولا عليك فيه بس ياترى العنصرية دى للكل ؟
" في صعيدنا الغالي وفي تاريخنا المصري الكثير من قصص الجهل ما تفوق قصه ابن باز بكثير " الله أكبر مش هارد خالص
"وفي عصر الثقافه المزدوجه كانت قضيه ادخال العلوم الحديثه الي منهاج الدراسه الازهريه موضوع صراع طويل بين شيوخ الازهر حتي القرن التاسع عشر.." لى تعقيب بسيط هنا هى جابت الفقرة دى علشان تدعم ما سبق اى تؤكد على ان الحجاب خرافة والاهرام قبور !!! عارفين والله أن الاهرام قبور لكنها اصنام أيضا ياريت تعرفى معنى كلمة " صنم" حتى تدركين دقة اللفظ
الجهل والخرافه في كل مكان وقبل ظهور الوهابيه وهذا ما اعتقد انك تقصديه
الجمود الفكري... وثقافه الانغلاق
بدون تعليق
عرفت بقة المقصود ببيت الشعر وان ليس المخالفين كلاب ولا يحزنون
الامر كله زى ما قالت بنت القمر الكل عاوز يعمل فرقعة خايبة ولو اهتمينا بذلك كل جهودنا هتضيع بلا فائدة والامر ليس فيه سباب لاى مخلوق
وياريت يا عزة الموضوع يتقفل ولو مش عاجبك ردى إحذفيه من بلوجك خالص
أنا لست ناقد بل غيور فقط وعندما قلت انها كانت تدافع لفت نظرك فقط لمن كانت تدافع
وعنى نفسى
صدقا لن أكتب تعليق على هذا الموضوع مرة أخرى ان شاء الله ايا كان ردك او ردها
ولو مش عاوزانى أدخل بلوجك خالص برضه حقك وبراحتك
سلام
برضه تانى ردك مش مريح فيما يتعلق بالنقاب والبغايا \
يا شيطان الرحمة لازم تعرف ان الكلام حمال اوجه بدليل انى شايفة فكلام بنت القمر ليبرالية وقبول للاختلاف باعلى مما عندى بكتير
ةشايفة كلامها عقلانى جدا وجميل جدا ومش فاهمة ايه الاهانة لدين اللى انت شايفها فيه
وبالتالى فكلامك تانى يتفهم منه شبهة اهانة
عموما ما دمت مش عايز تتكلم فى الموضوع اوكيه
انا مقدرش اقوللك متجيش المدونة تانى خالص طبعا
انت تنور فى اى وقت انا بحتفظ لنفسى فعلا من الان فصاعدا بالحق فى حذف اى تعليق يكون فيه اى اهانة لاى معلق اخر اغلط فيا زى مانت عاوز لكن ضيوفى لا
والكلام ده ينطبق على كل الناس بما فيهم اصحابى قبل غيرهم كمان
اهلا بيك فى اى وقت
وخلاص مش هنتكلم تانى فى المسالة دى
وانا بعتذر لبنت القمر لو كانت قرت هنا اى كلام ضايقها او زعلها
بعتذر جدا جدا
وبكرر تانى
اهلا بيك فى اى وقت وزى بيتكم يا شقيق
يعنى بالله عليك يا عزة لما تقول ما قالته على أبناء بن باز ده مش إهانة لعلم من أعلام الدين ؟ الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
ولما تقول ان حرية المرأة الشخصية أن تمشى بمايوه ولا بحجاب كلاهما حق أصيل لها ؟ !!! أى حق ومن أعطاها ذلك الحق ؟
وغيره وغيره
يا عزة
أنا معرفش وإعذرينى دينك إيه بس أيا كان مستحيل أغلط فى علم من اعلامه ومتبقاش إهانة ليك ولدينك كله
ما جيش واقولك شىء يدل على جهل فاضح بدينى ومن ثما أعود وأقول ذلك حق من حقوق المرأة !!!
عموما ياريت تقرئى التعليق وتحذفيه
وعن النقاب / البغايا أنا قلت انى قرات ذلك فى بلوج ونقلت معناه فقط
على فكرة أنت دوما تخطىء فهمى !!! لعل الخطأ منى لكن ذلك لا يعفيك من تحمل جزء منه
وجزاك الله خيرا
ده النص لاقيته اهوه على مدونة قطوف
عذرا يا نقابى عذرا
فكم تحملنا وتحملت لغوا
من مسلم وغير مسلم استهزاءا ولهوا
وكم ارتدينك البغايا وظن الناس بهن خيرا
وكم ارتدينك العفيفات لا يردن بك الا سترا
انى هديت اليك ولست ادرى ان كنت فرضا
ولا غنى لى عنك يا نقابى حتى وان كنت فضلا
وسواء يا نقابى... فكفى بارتدائك فخرا
غدا الرجل فى هذا الزمان ديوثا
الا من عافا الله له قلبا
لله در رجال حملوا لهذا الدين هما
ومن ورائهم نساء لا نقدرهن بمال ولا ذهبا
ويا من لازلت لم تقنعى بارتداءه خوفا
من متاعب دنيا او تاخر زوجا
اخيتى بالله قولى
اتراك مازلت فى حيرة وفكرا؟
رضينا يالله بك ربا ورسولك نبيا
فاهدنا فى هذه الدنيا صراطا سويا
يعنى كلمة البغايا اللى زعلتك مش انا اللى قلتها واظنى قلت كده برضه
تقبلى تحياتى
ميرسى ديفيل
الاسلام الذى اعرفه لا كهنوت به ولا اشخاص يحملون قداسة وبالتالى لارموز فيه سواء كان بن باز او غيره
فى الاسلام الذى اعرفه كل البشر امام الله سواء
وليس شخص منزه عن التعليق تو النقد لافكاره وارائه
انا ايضا ارى فيما فعله بن باز جهلا واغراقا فى الظلامية التى لا تبتعد كثيرا عن ظلاميات العصور الوسطى فكما اتهمت الكنيسة جاليليو منذ مئات السنوات بالهرطفة لانه قال الارض كروية
بن باز عاد فى القرن العشرين ليكفر من قالوا ذات الحقيقة العلمية
اغراق الدين فى الشكلانيات وعدم محاولة فهم النصوص المقدسة " القران الكريم " والاصرار على التمسك بحرفيتها جهل ولا اجد له مسمى اخر
وكما قلت لك من قبل الاسلام الذى اعرفه انا لا بابا فيه
ولا شخص مقدس
وانا التى بدأت بالسخرية من بن باز على فكرة وليس بنت القمر
امنا فيما يتعلق بالحرية فى ارتداء الملابس فانا من جديد لا اختلف معها ابدا انا لست وكيلة لله
لم يوقع الله لى او لغيرى تفويضا بمحاسبة عباده او حتى مجرد الحكم عليهم
انا مع وجود حرية تامة لكل شخص فى اختيار ما يحب وما يلائمه وان كنت ارى ضرورة وجود تفاهم اجتماعى ما ولا مانع عندى من ان يكون منصوص عليه قانونا يضمن حماية المجتمع ولو طبق ذلك فلن يطبق على من يردن ارتداء المايوه فى الشارع وحدهن بل على مرتديات النقاب ايضا معهن انا مع حق المجتمع امنا حق الله فهو ادرى به
وقد قضى الله بان الحساب يوم الدينونة لان اليه مرجعنا وهو وحده من له الحق فى محاسبة عباده باعتباره خالقهم
من جديد انا لا اختلف فى هذا مع بنت القمر
بنت القمر مش مؤمنة ان الحجاب خرافة والا ماكانتش هى نفسها اتحجبت
انا اللى شايفة ان الحجاب بشكله الحالى بقى ماساة اجتماعية مهواش عبادة ده عنصر تمييز مجتمعى وتحويل الدين لشكل لمظهر مش مهم انت اخلاقك ايه او مؤمن بايه المهم شكلك يدى انت مؤمن بايه
وده موضوع كبير وليه عوامل كتير جدا مش هتناقش فيها لانى مش هخلى حد يجرنى لارض مناقشة الحجاب واللا حجاب
لان كل واحد حر فده يلبس يقلع هو حر
وده كلامى مش كلام بنت القمر
انا هحترم رغبتك ومش هتناقش فى الموضوع تانى بس انت اللى فتحته من جديد
اتمنى بقى تحط وراك كل الكلام اللى فات وتخلى بالك ان زى مبحترم رايك رغم اختلافك معايا اتوقع منك انك تحترم رايى وراى زوار المدونة الاخرين انا معنديش مشكلة اننا نتناقش زى منت شايف
لكن بس عندى مشكلة فى تسفيه الاراء
سعيدة بالنقاش
وفى انتظار مشاركاتك دايما وارجو الا يفسد اختلافنا فى الراى للزيارات قضية
تحياتى
بصى يا عزة ده مش الاسلام اللى تعرفيه لوحدك ده الاسلام اللى نعرفه كلنا لا قداسة لاحد فيه ولا مكانة كلنا امام الله سواء الوزير والخفير أيضا
لكن العلماء هم ورثة الانبياء قال تعالى " غنما يستحى الله من عباده العلماء " وقال أيضا " شهد الله أنه لا اله الا هو والملائكة وأولوا العلم قائما بالقسط " وقال " ولو رادوه لله والرسول لعلمه الذين يستنبطونه " بالله أى مكانه للعلماء أرفع من ذلك ؟
قال الامام مالك " كل صاحب رأى يؤخذ منه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر وأشار الى قبر الرسول " لانه " لا ينطق عن الهوى إن هو الا وحى يوحى" كل ذلك للعلماء
لكن لحم العلماء مسموم لا يقربه احدا ولا يناله بمعنى العامة أمثالى وأمثالك ليس لهم بقد العلماء لآننا لسنا علماء مثلهم
سأبسط لك المعنى
لو خرج علينا أى عالم كهرباء وقال انه أستطاع توليد 220 فولت من بطارية هى 1.5 قولت !!! طبعا هذا محال لكن هل أملك أنا أو أنت تكذيبه ؟ بالطبع لا لكن أى عالم كهرباء آخر يستطيع تكذيبه بسهولة ويسر
أما فى الدين وهو مختلف عن الكهرباء فله قداسه وهالة نور لا يستطيع أحد أن ينال منها
الكمال لله وحده وكلنا بشر يصيب ويخطىء لكن أنا لا أصدق أن يقول بن باز هذا وأن قاله فله دليله والا ما سكت باقى العلماء ابدا ما سكت ابى إسحاق الحوينى مثلا ولا الالبانى ولا بن العثيمين ولا اى حد
ديننا بلا أسرار فنحن لسنا نصارى ولا يهود بل مسلمين ولله الحمد
لكن هنالك بعض الاشياء لا يستطيع العامة مثلى ومثلك فهمها ليست فلسفية كاشياء النصارى بل تحتاج الى تعمق فى الدين واللغة نحن لسنا بصدده ابدا
أستطيع أن أعطيك ثلاثون مثالا لكنى لن أفعل لان هذه تعتبر هفوات للعلماء ويردوا على بعضهم البعض
لاحظى ذلك
وإذا أخطأ أحدهم فليس من حقنا او حق أى مخلوق أن يهجوه أتعلمين لماذا ؟
" للعالم إذا أجتهد واصاب أجران أجر الاجتهاد وأجر الاصابة وإذا أخطأ فله أجر للآجتهاده" ولم يقول رسول الله أهجوه أو أنتقدوه
الانتقاد للسياسيين وغيرهم وليس لعلماء الدين أبدا فهم من يمثلونك وكمان انتى صدقت ذلك ونتقدتيه على بن الباز باى حق أعطيك لنفسك هذا الانتقاد ؟ لست أقلل من شأنك لكنك قلت ان الله لم يعطيك توكيل ولا لآى أحد
فمن خولك لذلك ؟
أختاه ... بالله
اسمعى ذلك
عندما سئل بن العثيمين عن النقاب الذى يلبس بمصر رد وقال انه لا فائدة منه والافضل لهن أن يخلعن نقابهن الغير شرعى هذا
جاءت الصحف المصرية وقد عاصرت ذلك وقالت ان الشيخ بن العثيمين ينادى بالاباحية الجنسية بمصر ويطالب النساء بخلع النقاب !!! والله قرأت الخبر بعينى
صدقى ذلك ؟ !!! انما قال ان هذا النقاب غير شرعى ولا تؤجر عليه لانه لا يسترها بل يبرز مفاتنها
العلماء لهم إحترامهم وقادسية خاصة بهم عن سائر المسلمين لانهم أعلم الناس بكتاب الله وسنة رسول وهذا الذى أعطاهم هذه القدسية وليس مجلس الشعب ولا غير
وأى طالب علم مبتدىء يستطيع أن يقول لك أن أىشيخ أيا كان لا يحكم بظاهر النصوص ابدا فمابلك بابن الباز ؟
ظاهر نصوص القرآن هذه لا أحد حكم وفتى بها الا ما كان يستحقها
ولست أعلم من اين أتيت انت بذلك
بن الباز ايضا قيل انه أجاز زواج المتعة ؟ !!! لو راجعت لنص فتواه والرد الذى رده لعلمت انه لم يفتى بذلك
بن الباز والله لقد ظلمناه كلنا
يا عزة
اتستطعين أن تنتقدى أباك وتصفينه بالجهل ؟ وآسف لقولى هذا
لا والله لا تستطعى وأن أخطأ أباك
لانك ستتذكرين أن يوما حملك على كتفه ولاعبك ولاطفك ورباك فما بالك بعالم جليل أنسيت كل ما قدمه وجئت على شىء ربما لم يقوله اساسا وتصفينه بالجهل
وعن الحجاب وخلافه لن أخوض فيه لسبب وهو الكل يعلم الحق حتى انت
وعن قولك إحترامى الاخرين
لقد عاتبتيننى فى ردى على بنت القمر وقد اعتذرت عن جملتى روحى موتى وقلت انها دراجة على لسانى ولا اقصد بها شىء
فما قلت أيضا ؟ !!! أنا أحترم الكل سواء كان ردهم معى ولا معك فهنا ساحى نقاش وليست ساحة قتال
ثم نحن على بلوج ومش فى مجلس الشعب
أرجوا أن تتفهمى كلماتى جيدا وآلا تسىء فهمى
وأنا فتحت الموضوع لرد شىء من على شيخ مات وأفنى عمره للاسلام شيخنا بن الباز رحمه الله
على فكرة تعقيب بسيط
بالنسبة للحجاب وانه تفرقة اجتماعية وغير ذلك
فالعيب فينا وكما قال الشافعى رحمه الله
ونعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
سبحان الله !!! الموضوع طول أوى على فكرة يا عزة ياريت تنسيه بس على وعد بالتفكير فيه وكذلك من ناحيتى
وأكرر إعتذاى أن كنت أسأت لاحد عن عدم قصد منى
إحنا مش فى جامعة الدول العربية ولا مجلس الشعب علشان نسىء لبعض
سلام
تعليق كدة ملوش علاقة بالموضوع
انا ابتديت اشبه على كلامك جدا على فكرة
مساء الخير يا أستاذه عزه
أسمحي لي أن أستعين بقدرتك على التفكير كما فعلت مرات عديدة فيما سبق
هل ما أرسل الله للبشر معقد إلى حد أحتياجه لتخصصات علمية دقيقة شبيهة بتخصصات العلوم الطبيعيه؟
أم أنه بسيط ولكن تم تعقيده عمدا؟
وهل لو كان معقد لهذه الدرجة فعلا فهل الله لم يريد أن يفهمه العامه إنما طبقة خاصة من الكهنه أو رجال الدين أو العلماء؟ أم أن الله لا يريد أن يحدث العامه؟
ممكن تفكري معايا في الموضوع ده وحياتك؟
استاذ اسكندرانى
ويلكم باك
الحقيقة انى كنت قد كففت عن التفكير فى هذا الموضوع ولم اتعب نفسى فى التفكير فيه كثيرا
فقد امنت بسرعة
ان الله لا يريد ان يضع وسطاء بينى وبينه
وانه لم يرسل الغازا معقدة وضع اسرارها فى رؤوس البعض دون غيرهم
كنت مؤمنة تماما انه ليس اله " فاضى " يضع الالغاز للبشر ويتسلى بمشاهدة تخبطهم فى محاولات لحلها
وةلكن اخوتنا من الشيوخ الذين وضع الله فى عقولهم وقلوبهم المعرفة كل المعرفة يصرون على ان يؤكدوال لى دوما ان الله فاضى ومش لاقى حاجة يعملها غير انه يتسلى عليا واننا حتى نامن مكر هذا الاله الفاضى علينا ان نتبعهم
الحقيقة انى اراهم هم الحمقى لانى اومن ان الله ليس فاضى
وانه لا يتسلى
وانه اله
قوة عليا مهيمنة ورحيمة لا تابه لتعقيدات مرتزقة الدين الذين يخلقون منه متاهات طقوسية وشكلانية لا داعى لها ليكونوا هم وهم وحدهم المتحدثين باسم الاله على الارض ومن وقع الله لهم فى الشهر العقارى على توكيل رسمى عام يحاكمون به مخلوقاته ويحكمون عليهم
الكهان هم الكهان
سواء فى الديانات القديمة او الديانات المعاصرة سماوية كانت ام وضعية
كلهم مجموعة من المرتزقة سواء كان اسم الواحد منهم كاهن او راباى او قس او شيخ
ينتظر نصيبه من العطايا التى يبذلها الحمقى للاله
سواء كانت نذورا او راتبا من وزارة الاوقاف التى تقوم على عطايا القادرين
فى كل الاحوال هى مهنة مضمونة للنهب والارتزاق فليس اغنى من ممثل الاله على الارض
Post a Comment